منتديات جيشنا العربي
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات جيشنا ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك للجيوش العربية إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة.
مدير منتديات جيشنا :
وزير الدفاع العربي



منتدى للجيوش العربية
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Special forces
جندي اول
جندي اول
avatar

الدولة : أَرْضُ اللَّهِ
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/03/2013
العمل/الترفيه : باحث فى العلوم العسكرية

مُساهمةموضوع: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~   الجمعة مارس 01, 2013 7:29 pm





1- نظام ثاد

يعتبر نظام ثاد من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية BMDS المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنى التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.
وهو نظام قابل للنقل و للنشر بسرعة، وقد تم برهان قدراته في العديد من التجارب الناجحة. يتوافق نظام ثاد عملياً مع العديد من مكونات أنظمة BMDS ويمكنه أن يتقبل البيانات التوجيهية من الأقمار الاصطناعية الخاصة بنظام Aegis للدفاع الصاروخي من البحر، والعديد من المستشعرات الخارجية الأخرى، كما يستطيع أن يعمل بالتوافق مع نظامي باتريوت وباك - 3.لا يحمل صاروخ ثاد أية رأس حربية، ولكنه يعتمد على الطاقة الحركية عند التصادم لتحقيق الإصابة الفتاكة.
ويتم تصميم وبناء ودمج نظام THAAD من قبل شركة لوكهيد مارتن للأنظمة الفضائية وتعمل كمقاول رئيسي، أما المقاولين الثانويين الرئيسيين الآخرين فيتضمنون شركة Raytheon و Boeing وAerojet وRocketdyne وHoneywell وBAE Systems وMiltonCAT.
دخل برنامج إنتاج النظام إلى مرحلة تطوير التصميم في عام 2000، وقد أجريت له أكثر من 30 تجربة حرة، وسيتكلف المشروع نحو 23 مليار دولار وهي تكلفة البحث والتطوير والتجارب والتصنيع والتشغيل والصيانة لمدة 20 عامًا حتى يتم نشره . ودخل البرنامج إلى مرحلة الإنتاج الكمي منذ عام 2007. ومخطط أن تحصل القوات البرية الأمريكية على 99 قاذفاً للنظام ، و18 راداراً و1422 صاروخاً.
يتكون النظام THAAD من قاذف صاروخي متحرك وقذيفة اعتراضية مزودة بمستشعرات وحاسوب قادر على التمييز بين الأهداف الحقيقية والكاذبة بالإضافة إلى محطة رادار كشف وتتبع، ومركز قيادة وسيطرة متحرك، وهو ما يعطي النظام خفة حركة عالية والقاذف مجهز على عربة من النوع M1075، يبلغ طولها 12م وعرضها 3.2م , فى حين تتكون بطارية النظام من 9 عربات مجهزة بالقواذف، تحمل كل منها من سته الى ثمانية صواريخ؛ إضافة إلى مركزين للعمليات ومحطة رادار. تعالج المعلومات عن الهدف ونقطة التقابل المحتملة قبل الإطلاق، كما يمكن تحديث تلك البيانات، وإرسال أوامر لتصحيح المسار للصاروخ أثناء الطيران.
ويستخدم النظام الرادار GBR من إنتاج شركة Raytheon، في المراقبة واكتشاف وتمييز الأهداف. كما يمكن توجيه الصاروخ بواسطة المعلومات الواردة من نظم المراقبة الفضائية. يمكن نقل الرادار بواسطة الطائرة C-130 ويمكنه اكتشاف الصواريخ البالستية على مسافة تبلغ ألف كم من موقع الرادار.

1. بلد المنشأ: الولايات المتحدة الأمريكية.

2. الاستخدام: الدفاع عن مسرح العمليات من علو مرتفع داخل أو خارج الغلاف الجوي.

3. الدول المستخدمة: 1-الولايات المتحدة الأمريكية .2- الأمارات العربية المتحدة 3- اسرائيل

المواصفات العامة والفنية:
1. الصاروخ:
الطول 17.6 م.
قطر وحدة الدفع 34 سم.
قطر آلية القتل: 37 سم.
وزن الإطلاق: 900 كجم.
السرعة: 2800 م/ ث.
المدى: أكثر من 200 كم.
أقصى ارتفاع للاعتراض: 150 كم.
احتمالية الإصابة بأول صاروخ: 0.9.

2. القاذف:
نوع العربة: M 1075.
العدد: 8.
طول العربة: 12.
عرض العربة: 3.2 م.
وزن العربة مع كاملة الحمولة: 40 طن.

3. الرادار:
المدى: ألف كم.
جهاز رادار من طراز AN/TPY-2 مدمج في هذا النظام.

مع الملأحظة انه تم تحديث النظام بنصف مليار دولار

أعلنت وكالة الدفاع الصاروخي عن قيامها بمنح شركة لوكهيد مارتن في سانيفايل كاليفورنيا عقداً غير محدد الكمية أو مواعيد التسليم بقيمة أقصاها بـ 515.4 مليون دولار دولار أميركي.بموجب هذا العقد الملحق سوف تكون الشركة مسؤولة عن إجراء تطوير ودمج وتجربة أي من برامج التحديث لنظام الدفاع الصاروخي على ارتفاع عالٍ ثاد (THAAD). وسوف تتطلب عمليات إنجاز المهام الصادرة بموجب هذا العقد مواصلة تطوير وتحسين واختبار نظام ثاد ومكوناته المختلفة.وتشمل مكونات نظام ثاد ما يلي: الصاروخ المعترض، نظام التحكم بالنيران والاتصالات، راجمة الصواريخ، معدات الدعم الفنية الخاصة، ناهيك عن جهاز رادار من طراز AN/TPY-2 مدمج في هذا النظام.ومما تتضمنه طلبات المهام لإنجاز العمل تحديث أجهزة الاتصالات، وخفض نسبة القدم التي قد تلحقه، وإجراء تجارب على الأرض وتجارب طيران، وإنجاز التطوير الجوهري للنظام من أجل تحقيق عملية دمج أكبر لنظام ثاد ضمن الهيكلية العامة لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية الأميركي BMDS عبر توحيد عملية وظائف الدفاع الصاروخي.وسيتم العمل على إنجاز هذا العقد في منشآت سانيفايل كاليفورنيا وهانتسفيل آلاباما. وتمتد فترة الطلب من أول شباط/ فبراير 2012 و 31 كانون الثاني/ يناير 2017. وسوف ترصد لها مبالغ صندوق التمويل للعام 2012 الخاصة بالأبحاث والتطوير والتجارب والتقييم لتدعيم تمويل الطلبات الأولية.يعتبر نظام ثاد من المكونات الرئيسية لنظام الدفاع ضد الصواريخ البالستية BMDS المصمم لحماية القوات الأميركية وحلفائها والمناطق الرئيسية المأهولة والبنى التحتية الأساسية. ويعمل نظام ثاد في منطقة دفاع حيث يمكنه اعتراض الصواريخ البالستية القصيرة والمتوسطة المدى داخل وخارج الغلاف الجوي.وهو نظام قابل للنقل و للنشر بسرعة، وقد تم برهان قدراته في العديد من التجارب الناجحة. يتوافق نظام ثاد عملياً مع العديد من مكونات أنظمة BMDS ويمكنه أن يتقبل البيانات التوجيهية من الأقمار الاصطناعية الخاصة بنظام Aegis للدفاع الصاروخي من البحر، والعديد من المستشعرات الخارجية الأخرى، كما يستطيع أن يعمل بالتوافق مع نظامي باتريوت وباك – 3.لا يحمل صاروخ ثاد أية رأس حربية، ولكنه يعتمد على الطاقة الحركية عند التصادم لتحقيق الإصابة الفتاكة.ويتم تصميم وبناء ودمج نظام THAAD من قبل شركة لوكهيد مارتن للأنظمة الفضائية وتعمل كمقاول رئيسي، أما المقاولين الثانويين الرئيسيين الآخرين فيتضمنون شركة Raytheon و Boeing وAerojet وRocketdyne وHoneywell وBAE Systems وMiltonCAT.تجدر الإشارة أن الإمارات العربية المتحدة قد وقعت عقداً مع الولايات المتحدة عند نهاية العام الماضي لشراء نظام الدفاع الصاروخي المطور ثاد، وذلك في صفقة قيمتها 3.48 مليار دولار. وتحصل الإمارات بموجب تلك الصفقة على بطاريتي دفاع صاروخي نوع ثاد، بالإضافة إلى برامج التدريب والخدمات اللوجستية الخاصة بالنظام.



















2- منظومة البايتروت


تعتبر شركة Raytheon رائدة في امور التكنولوجيا الحديثة، وهي متخصصة في الشؤون الدفاعية المحلية والامن وتزويد الاسواق العالمية بالنظم المعدة لذلك. لاكثر من تسعين عاما، قامت شركة Raytheon بتوفير إلكترونيات غاية في الحداثة ونظم تأدية مهام مدمجة ونظم اسلحة C4I بالاضافة الى تقديم خدمات شاملة في قطاع الدعم. يقدم الرادار المتتبع المتغير الفتحة المعد لاعتراض الاهداف الجوية Patriot، خدمات متوسطة المدى للدفاع الجوي واخرى قصيرة المدى لمواجهة الصواريخ البالستية. ويعتبر Patriot من اكثر النظم الصاروخية، ضد الصواريخ قدرة حاليا ويحمي من مجموعة كبيرة من التهديدات المتقدمة بما فيها الطائرات والصواريخ البالستية التكتية والصواريخ الجوالة الى جانب نظم الدفاع الصاروخية وتعتبر Raytheon الشركة المدمجة لنظام PAC-3 الصاروخي. تجدر الاشارة الى ان التحديثات التي ألحقت ببرنامج صواريخ Patriot منذ العام 2009 قد طلبته عدة حكومات عربية لتحديث قدراتها في مجال الدفاع الجوي. وتنبغي الاشارة الى التغييرات الكبيرة في مسار شبكة الانتاج في المصانع في مدينة Andover وهي تعكس التحسينات التي أدخلت على صاروخ Patriot، ومنها سبل انتاج اقل حجما وشاشات عرض لتتبع الانتاج باللمس. وباتت الماكينات الجديدة في مصنع الانتاج اقل وزنا واقوى عملا وتستمر في الانتاج لمدة اطول. وشرح السيد Ken Arruda، مدير العمليات في شركة Raytheon التحسينات التي أدخلت في سلسلة الانتاج والتي عززت قدرات تطوير برنامج Patriot. وعلى سبيل المثال ان الشرائح المعدة لرادار Patriot قد انكمشت لاقل من واحد على ثمانية من مساحتها مما يعكس التقدم الذي أحرز في انتاج هذا الصاروخ المتقدم. كما تم تغيير الماكينات الضخمة التي كانت تعد هوائيات الرادار، وباتت تلك الجديدة قادرة على انجاز الضبط الدقيق بشكل مجهري حتى ان التغييرات لدرجة حرارة غرفة الانتاج كانت محسوبة بدقة بحيث لا يمكنها ان تتغير خوفا من تغير طول وحجم الهوائيات وباتت متاحة لدى المستخدم ليصار الى استبدالها، عندما تعطب، في الميدان. انفقت شركة Raytheon على الرادارات والصواريخ والمكونات الجديدة اكثر من 400 مليون دولار ابان السنوات الاربع الماضية. وهدفت كل هذه التحديثات الى جعل نظام Patriot المحدث نظاما اكثر سرعة وذكاء وقدرة احتمال.ساعد تمويل الحكومة الاميركية وشركاء آخرين في تطوير البرنامج وتحديثه، لكن الحصول على طلب لنظم Patriot الجديدة من الامارات العربية المتحدة، اعطى المصممين الفرصة لاعادة هندسة النظام وذلك في اواخر العام 2008. تجدر الاشارة الى ان الزبائن الاصليين لنظام Patriot هي دول: الاردن والكويت والمملكة العربية السعودية وحاليا دولة الامارات العربية المتحدة التي استثمرت فعلا في برنامج تحديث PAC-3. ويتوقع ان يجد نظام PAC-3 الجديد زبائن جدد لدى كل من قطر وتركيا وبولندا والهند. ومنذ عشر سنوات، كان ينتج 60% من نظام Patriot في الولايات المتحدة اما اليوم فأكثر من 60% منه ينتج في بلدان عبر البحار بما فيها السعودية. كجزء من تحديث برنامج Patriot، يبحث القيمون على البرنامج عن استثمارات عبر البحار، بدأ هذا البرنامج الذي تبلغ كلفته 400 مليون دولار، في العام 2008 ويشمل 160 مليون دولار لتطوير رادارات جديدة. تمول من هذا المبلغ الولايات المتحدة ما نسبته 20% و80% للصواريخ الجديدة والقواذف وتحصل ما يغطي 100% من التمويل من بلدان ما وراء البحار. ويذكر ان الامارات العربية المتحدة تساهم ايضا في هذا البرنامج.



التحديث تعتبر المحطة المأهولة الجديدة لنظام باتريوت (MMS) العائدة لشركة Raytheon الجزء الاخير من برنامج تحديث نظام Patriot. ان النظام الجديد بخطوطه البيانية الملونة وشاشة عرضه باللمس يعطي المشغِّل معلومات اضافية لتحديد هوية الاهداف كما يدله على الاهداف التي يجب ان تتم مهاجمتها كأولوية. وكانت التحديثات السابقة تركز على التغيير في المكونات. اما اليوم فالتحديث يطال فقط بشكل محدد البرمجيات مما يضغط الوقت المطلوب للاصلاح بشكل كبير. يتمتع نظام PAC-3 حاليا بعدد اكبر من قواذف الصواريخ 16 من 4 وتسمح قدراته المعززة باستخدامها للدفاع عن هدف في مكان معين له اهميته في مواجهة الصواريخ البالستية كما يتضمن PAC-3 ايضا ميزات جديدة متعلقة بمولّد الطاقة اللازمة للرادارات والاتصالات والالكترونيات والبرمجيات. تتضمن بطارية اطلاق صواريخ Patriot عدة مكونات منها مجموعة من الهوائيات والرادارات ومحطة لتوليد الكهرباء وقواذف ومركز للتحكم بالتشويش الالكتروني ومركز للصيانة. الراداران الجديدان المستخدمان ضمن نظام PAC-3 و PAC-2 هما AN/MPQ 65 للاول وAN/MPQ-53 للثاني.




يتجلى الفرق الرئيسي بين الرادارين في اضافة انبوب موّلد لموجة ثانية متجولة (TWT) تعطي الرادار قدرات افضل على البحث والكشف عن الاهداف وتعقبها. اما هوائي الرادار فيتألف من 5000 عنصر ترسل اشارات بحث عدة مرات في الثانية. ويذكر ان رادار Patriot الجديد فريد من نوعه بحيث انه يطبق بدقة متناهية على الهدف لجهة تدميره المحتم.

نظم Patirot
هذه النظم هي: PAC-1 و PAC-2 وPAC-2/GEM و GEM-T و PAC-3.
النظام الاول (PAC-1) أُدخل لاطلاق صاروخ واحد MIM-104 A وهو الصاروخ القياسي الاول.
PAC-1: ذو القدرة المتقدمة تم تحديثه من الصاروخ الاول خصوصا لجهة تحديث البرمجيات الموجودة ضمنه.
PAC-2: ينصب تحديثه على البرمجيات مع رادار محسَّن القدرات، كما أُدخل تحديث رئيسي على الصاروخ المعدّ له.
PAC-2/GEM: خلال التسعينات، ادخلت تحديثات عدة على هذا النظام وعرف بالنظام ذي الصواريخ الموجهة المعززة.
GEM-T: يتميز بتركيز التطوير على صاروخه من خلال استخدام صاهر جديد ومتذبذب منخفض الضجة يزيد من حساسية باحث الصاروخ في حال كشف الرادار اهداف ذات مقطع راداري غير واضح.
PAC-3: ينصب التحديث في هذا النظام على البرمجيات ونظام الاتصالات الذي تم استحداثه بالكامل ويستطيع مشغل النظام حاليا رؤية الاهداف ويتتبعها من خلال نظام توزيع المعلومات التكتي المشترك. وينقسم البايتروت الباك 3 الى MIM-104 D ذات مدى 160 كم من شركة رايثون و MIM-104F من شركة لوكهيد مارتن

مستقبل النظام
سيستمر التحديث، ولعل آخر تحديث يعرف ب PDB-6 اي التحديث قبل النشر. سوف يسمح هذا التحديث لنظام PAC-3 بتشغيل ثلاث وحدات خاصة بتعيين الاهداف وتحديد اولوياتها واطلاق صواريخ مضادة للاشعاعات المضللة والتنسيق مع الطوافات دون طيار ومركبات فضائية وصواريخ جوالة.

ملأحظة للأاهمية
MIM-104F هو نسخة تكميلية للنظام وهى نسخة مخصصة لمكافحة الصواريخ الباليستية
الباتريوت باك3 له نوعان..
فيه 16 قاذفا و هو من انتاج شركة رايثون.. (MIM-104 D)
و نوع اخر فيه 4 قواذف من صنع شركة لوكهيد مارتن( MIM-104F)

الدول المستخدمة: 1-الولايات المتحدة الأمريكية .2- المملكة العربية السعودية 3- اسرائيل 4- اليابان 5- مصر 6- المانيا 7- كوريا الجنوبية 8- تايوان
9- الكويت 10- الأردن 11-البحرين 12-اسبانيا 13- هولندا 14- اليونان 15- بولندا .























عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في السبت مارس 02, 2013 11:19 am عدل 3 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Mr.Special forces
جندي اول
جندي اول
avatar

الدولة : أَرْضُ اللَّهِ
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/03/2013
العمل/الترفيه : باحث فى العلوم العسكرية

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~   الجمعة مارس 01, 2013 8:57 pm



ثالثا نظام ايجيس نسختين

1-نسخة بحرية


2-نسخة برية


منظومة "إيجس" القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.

رادار المنظومة


صاروخ sm-3 والتحديثات


مستقبل النظام


هناك اختلاف فيزيائي كبير يميز عناصر صاروخ الجيل القادم SM-3 IIA، بحيث تزداد قدرته على التغلّب على الصواريخ البالستية المتوسطة IRBM المدى التي مداها أبعد مدى، وتحلق على ارتفاع أكبر، عادة في مدى يتراوح بين 3000 و 5000 كلم، ويوفر حتى بعض الأمل في مجال التصدي للتهديدات من الصواريخ البالستية العابرة للقارات. مثال على ذلك، يمتلك كلّ من الصاروخين SM-3 IA و SM-3 IB وحدة الدفع المعزّز MK72، والمرحلة الثانية البالغ قطرها 13.5 إنش في والمرحلة الثالثة ايضاً 13.5 إنش. في حين أنّ صاروخ SM-3 IIA الذي سيليها يتضمن مرحلتَين جديدتين من وحدة الدفع المعزّز يبلغ قطرهما 21 إنشاً (للمرحلتين الثانية والثالثة) و رأساً حربية ذات حجم أكبر. من هنا، فإنّ هذه التغييرات ستؤمن سرعة و مدى أكبر وقدرة رصدٍ متطوّرة. أمّا في ما يتعلّق بالمرحلة الرابعة من برنامج إيبا، فقد بدأ البنتاغون تطوير مفهوم صاروخ اعتراضي أكثر تطوّراً وهو صاروخ SM-3 IIB، سيتمّ نشره مع بداية العام 2020. وسوف يعزز هذا الصاروخ قدرة الولايات المتحدة الأميركية على التصدي للصواريخ البالستية المتوسطة المدى وتهديدات الصواريخ البالستية القارية المستقبلية ضد الولايات المتحدة الأميركية.
ويذكر أنّ سلاح البحرية الأميركي يتقدّم في العمل على إدخال صاروخ SM-6
ذي المدى والدقة المعززين في الأسطول. في الواقع، إنّ صاروخ SM-6 الذي يجمع قدرات المعالجة المتطوّرة للإشارات والتحكّم بالتوجيه الخاصة بصاروخ أمرام (AMRAAM) جو- جو المتوسط المدى المتقدم، مضافة إلى صاروخ ستاندارد القياسي، يوفر مدى مطوّل في الدفاع الجوي، فوق البحر والبرّ. وفي شهر أيار/مايو من العام الحالي اقترب البرنامج من تحقيق القدرة العملياتية الأساسية في الأسطول، وذلك مع قيام البحرية الأميركية بتوقيع عقد مع شركة رايثون لقاء البدء بالإنتاج الأولي بوتيرة منخفضة لصواريخ SM-6. يشار إلى أنّه من المتوقّع أن ينجز العمل على هذا البرنامج في شهر آذار/ مارس من العام 2015.






















بشهادة للروس عن نظام ايجيس النسخة البحرية


صرح اناتولي شليموف مسؤول الطلبيات الحكومية في شركة صناعة السفن الموحدة الروسية يوم 31 أغسطس/آب لوكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء بأن روسيا ستقوم بتصنيع منظومة بحرية للدرع الصاروخية تماثل منظومة "إيجس" الأمريكية. وقال:" لقد طرحت هذه المهمة على الصناعة الروسية لأن هذا الأمر يعد أمرا ملحا من وجهة نظر استخدام سفن سلاح البحرية لأغراض الدرع الصاروخية. ويتم تصنيع مثيلات لمنظومة "إيجس" بحسبه من قبل الشركات التي تدخل في شركة "ألماس – أنتي" للدفاع الجوي وغيرها من الشركات الروسية.يذكر أن منظومة "إيجس" البحرية القتالية الأمريكية المتعددة المهام ( Aegis combat system) تؤمن مراقبة وتدمير الأهداف الارضية والبحرية وتحت المائية والجوية في آن واحد. ويعتبر الرادار المزود بهوائيات شبكية طورية مسطحة الذي يقوم بأداء وظيف الكشف الراداري الدائري يعتبر عنصرا رئيسيا في المنظومة.وبوسع المنظومة القيام بالبحث الأوتوماتيكي عن الهدف واكتشاف ومرافقة 250 – 300 هدف وتوجيه 18 صاروخا موجها إلى أهمها. وقد يتخذ قرار بتدمير الأهداف التي تهدد السفن أوتوماتيكيا. وتقوم منظومة "إيجس" بمراقبة منطقة تبعد 190 كيلومترا عن السفن. ويبلغ مدى اكتشاف الأهداف الجوية والفضائية 320 كيلومترا.وكانت السفن الأمريكية المزودة بمنظومة "إيجس" تستخدم أولا صواريخ "ستاندارد – 2". وتتم الآن إعادة تسليحها بصواريخ "ستاندارد -3 " من جيل جديد تسمح باعتراض رؤوس قتالية للصواريخ الباليستية على ارتفاع 180 كيلومترا فوق سطح الأرض.

رابعا رادار sbx ورادار
XBR


اولأ الرادار الأفضل عالميا XBR النسخة الأرضية مداها 6700 كلم


ثانيا الرادار الأفضل عالميا sbx النسخة البحرية مداها 4800 كلم

الرادار احدي ابداعات شركة Raytheon الامريكية العملاقة لمصلحة بوينج ليصبح هو اكثر الرادرات تطورا في منظومة aegis والتي تحملها مدمرات تنتشر في بقع كثيرة من بحار ومحيطات العالم ، ولكي تعرفوا مدي قوة الرادار فيكفي ان تلموا بأنه يتوفر علي 45,000 وحدة استقبال / ارسال او مايعرف بالانجليزية بأسم modules ، وارجو ان لاتندهشوا حينما تعرفون انه قادر علي رصد الاجسام التي في حجم كرة البيسبول بمدي 2500 ميل الرادار يعطي الأمريكان قدرة إستثنائية على الإنذار المبكر ومن مناطق بعيدة عن أرضهم ولفترات طويلة مع إمكانية نقله لأي من بحار أو محيطات العالم وهي مرونة تنفرد بها هذه المنظومة عن أي منظومة مشابهة وتضيف بعدا جديدا لمنظومة الدفاع الأمريكية ...

خامسا انظمة الليزر الأمريكية الجديدة

اولأ نظام The ALTB
للأاهداف شاهقة المدى المحال للتقاعد ويوجد مشروع جديد اقل فى الميزانية ++ متطور فى التقنية قليلأ عن ذلك المشروع


المشروع فى الوثيقة


شرح للمنظومة








ثانيا نظام ADAM
هو نظام امريكى جديد للأاهداف قصيرة المدى



فقد أعلنت شركة لوكهيد مارتن في 27 تشرين الثاني/ نوفمبر أنّها برهنت نجاح نظام ليزر عسكري أرضي محمول في إطار سلسلة من الاختبارات ضد أهداف محمولة جواً. وقد طوّرت لوكهيد مارتن نظام الدفاع عن المنطقة المضاد للذخائر ADAM لتوفير دفاع ضد الأهداف القصيرة المدى كالقذائف الصاروخية والنظم الجوية غير المأهولة.أصاب نظام ADAM منذ شهر آب الفائت نظاماً جوياً غير مأهول على بعد 1.5 كلم تقريباً ودمّر 4 قذائف صاروخية من العيار الصغير ضمن أسلوب طيران تشبيهي على بعد 2 كلم تقريباً.في هذا الإطار أعلن دوغ غراهام، نائب رئيس البرامج المتقدمة لنظم الدفاع الصاروخية والإستراتيجية لدى شركة لوكهيد مارتن: "عملت لوكهيد على تطوير نظام ADAM نظراً للاحتمالات الكبيرة لفعالية نظم الليزر العالية الطاقة. ونحن قد أخذنا على عاتقنا دعم تحويل قدرات الطاقة الموجهة الثورية هذه لصالح المقاتلين."إنّ ليزر الألياف هذا البالغة قوته 10 كيلوواط الخاص بنظام ADAM والمصمم للدفاع القصير المدى عن المناطق ذات الأهمية العالية عسكرياً بما فيها قواعد العمليات الأمامية، هو نظام مصمم لتدمير الأهداف على بعد كيلومترين.يتعقّب النظام الأهداف بدقة في البيئات البصرية المشوشة، كما يتميز بقدرة تعقب مداها أكثر من 5 كيلومترات. وقد تم تصميمه ليكون مرناً بما يكفي للعمل ضد القذائف الصاروخية كنظام مستقل، ولتحقيق الإصابة بالنظم الجوية غير مأهولة مع إشارة رادار خارجي.يجمع تصميم نظام ADAM التضميني أجهزة تجارية بالإضافة إلى برمجية الشركة في نظام مدمج سهل التشغيل.من جهته أعلن بول شاتوك، مدير نظم الطاقة الموجهة لنظم الدفاع الصاروخية والإستراتيجية لدى لوكهيد مارتن: "طبّقت شركة لوكهيد مارتن خبرتها كمسؤولة عن عملية دمج نظام سلاح الليزر لتوفر دفاعاً عملياً ومعقول الكلفة ضد التهديدات الخطيرة للقوات والممتلكات العسكرية." وأضاف شاتوك قائلاً: "جمعنا خلال تطوير نظام ADAM تصميم التحكم بأشعة الليزر المبرهن بالإضافة إلى أجهزة تجارية أخرى لإنتاج نظام سلاح ليزري مدمج وفعال."







عدل سابقا من قبل Mr.Special forces في السبت مارس 02, 2013 11:06 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
القائد اسامة
وزير الدفاع العربي ( القائد الاعلى للقوات المسلحة العربية )
وزير الدفاع العربي ( القائد الاعلى للقوات المسلحة العربية )
avatar

الدولة : بلد المليون ونصف شهيد
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 22/02/2013
العمر : 22
العمل/الترفيه : طالب
الاوسمة العسكرية : وسام وزير الدفاع العربي
ميداليات عسكرية : ميدالية  وزير الدفاع

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~   السبت مارس 02, 2013 9:02 am

موضوع منسق وتقنيات جد حديثة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://army.arabepro.com
Mr.Special forces
جندي اول
جندي اول
avatar

الدولة : أَرْضُ اللَّهِ
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 01/03/2013
العمل/الترفيه : باحث فى العلوم العسكرية

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~   السبت مارس 02, 2013 11:11 am

وزير الدفاع العربي كتب:
موضوع منسق وتقنيات جد حديثة .
اتفق معك ياسيادة المدير وشكرا لتشرفيك لى فى الموضوع والدفاع الجوى الأمريكى من الدفاعات الجوية القوية فى العالم
(ايجيس وثاد والبايتروت وانظمة الليزر ) من اقوى المنظومات الجوية فى العالم ولكل منظومة لها دور محدد :D


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالله بن عبدالعزيز
نائب وزير الدفاع العربي
نائب وزير الدفاع العربي
avatar

الدولة : المملكه العربيه السعوديه
الجنس : ذكر
تاريخ التسجيل : 24/02/2013
العمر : 20
الموقع : 100 غربا 50 شرقا
العمل/الترفيه : ظابط طيران ..مستقبلا
الاوسمة العسكرية : وسام نائب وزير الدفاع العربي
ميداليات عسكرية : ميدالية  نائب وزير الدفاع العربي

مُساهمةموضوع: رد: موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~   الثلاثاء مارس 05, 2013 8:22 pm

سلمت يداك على هاذا الطرح والموضوع الجميل

لن استطيع اضافة شيء للموضوع سوى شكري وتقديري لك

تقبل تقيمي ...تم التثبيت


kingdom of saudi arabia i love
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موسوعة الدفاع الجوى الأمريكى ~~~ (متجدد) ~~~
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جيشنا العربي :: القوات العسكرية العربية :: الدفاع الجوي والردارات-
انتقل الى: